عالم الموسيقى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع متخصص بتعليم العزف على جميع الآلات الموسيقية- تعليم التدوين الموسيقي- تلحين - توزيع موسيقي- تأليف موسيقي- تسجيل أغاني على احدث البرامج

بسم الله الرحمن الرحيم. تم وبعون الله افتتاح موقع عالم الموسيقى . والموقع تجريبي لتعليم الموسيقى بأفضل السبل والتقنيات.
زملائي فناني الموقع قريبا سنبدأ إن شاء الله بتفعيل برامج التعليم الموسيقي للتدوين ( النوته). كيف ندون عمل على ورقة النوتة؟؟؟؟
أعزائي أعضاء المنتدى من يرغب بتسجيل عمل فني أو من يرغب يتوزيع عمل فني أو تدوين عمل فني الرجاء ارسال رسالة خاصة لمدير الموقع الفنان عصام أبوسيف .

    ماهو التوزيع الموسيقي؟

    عصام أبوسيف
    عصام أبوسيف
    Admin


    المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : عالم الموسيقى

    ماهو التوزيع الموسيقي؟  Empty ماهو التوزيع الموسيقي؟

    مُساهمة  عصام أبوسيف الأحد نوفمبر 14, 2010 9:00 am

    التوزيع الموسيقي في أبسط صوره هوعملية توظيف الألات الموسيقية المتنوعة في الجمل اللحنية المختلفة. و مهمة الموزع الموسيقي تكمن في تدوين اللحن واختيار وتحديد السرعة والإيقاع والجو الموسيقي العام للأغنية وتوظيف الآلات الموسيقة لكي تخدم الجمل اللحنية ويقوم الموزع بإختيار العازفين وتنفيذ الاغنية في الاستوديو والاشراف على خطوات التنفيذ من البداية حتى النهاية.
    خطوات تنفيذ التوزيع الموسيقي للأغنية

    يستمع الموزع إلى الأغنية ويكوّن تصوراً للجو العام للأغنية.
    يقوم الموزع بعمل تجربة ويسجل الاغنية بشكل مبسط لكي يعطيه تصورا واضحا لشكل الأغنية النهائي وسرعتها وطبقة صوت الفنان والعديد من التفاصيل.
    يختار الموزع العازفين المطلوبين لتنفيذ الأغنية ويقوم باعطائهم اللحن وعمل البروفات وتسجيل الالات بشكل منفصل فمثلا يقوم بتسجيل الوتريات (الكمنجات) على حده والغيتارات والبيانو والخلفيات الموسيقية على حده والصولوهات (العزف المنفرد للالات الذي يكون بين مقاطع الغناء) كصولو العود أو القانون أو الجيتار.
    في الغالب ترتكز هذه المرحلة على مهندس الصوت حيث يقوم مهندس الصوت بعمل (مكساج) مبدئي للأغنية(دمج المسارات الموسيقية وموازنة اصوات الالات مع الايقاعات والكورال) وفيها يتم تركيب الايقاعات وبعد تركيب الإيقاعات يأتي تركيب الكورال.
    المرحلة ما قبل الاخيرة وهي تركيب صوت المطرب على الاغنية حيث تؤخذ على عدة (تركات) اي ليس مرة واحده فربما يغني الفنان كل مقطع في وقت مختلف على حسب حالته النفسية والمزاجية ووضع صوته ومدى (السلطنة).
    اما المرحلة الاخيرة فهي عمل (الديجيتال ماستر) أو (الماستر النهائي) وهذه المرحلة يقوم بها مهندس الصوت بعمل دمج وموازنة نهائية للمسارات الصوتية(التراكات-Tracks) بعد اكتمال الاغنية ويقوم بعمل ترتيب الاغاني وبعمل تنقية للصوت وإضافة المؤثرات على الاغنية ويقوم بنسخها على CD لكي تذهب إلى شركة الإنتاج وهناك يقومون بطباعة الاغاني على كاسيت أو CD ومن ثم انزالها في السوق وتوزيعها على الاذاعات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 08, 2021 9:11 pm